طريقة عمل الفلافل

Taysir mohamed
4 min readApr 19, 2021

--

صور فلافل

كل حمص يحلم بالتحول إلى فلافل! مقرمشة للغاية من الخارج ، رطبة ورقيقة من الداخل ، الجميع يحبهم ولكن القليل منهم يعرفون مدى سهولة صنعها.

طريقة سهلة لاتباع وصفة الفلافل بالصور خطوة بخطوة وفيديو الوصفة!

أفضل جزء هو فتح الكرات الذهبية ذات اللون البني للكشف عن الدواخل الخضراء المبهرة. اغمسها في صلصة الطحينة وادخلها مباشرة في فمك ، أو اصنع الساندويتش!

هناك أشياء كثيرة لا أعرفها ، لكني أعرف هذا: الفلافل هي أعلى وأفضل استخدام للحمص.

ربما لا يكون الاستخدام الأكثر شيوعًا — يصعب التغلب على مجموعة من الحمص الكريمي المخفوق في دقائق معدودة باستخدام علبة من الحمص. ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل استخدام للحمص ، فإن الطعمية المصرية ربح في كل مرة.

وإذا كنت من محبي الفلافل مثلي ، فسوف تندهش من مدى سهولة صنع الفلافل في المنزل!

في عالم الفلافل ، لا يعتبر الحمص المعلب غير قانوني فحسب ، بل إنه لا يعمل. السبب: تصنع الفلافل من الحمص المجفف الذي ينقع لكن لا ينضج قبل تشكيل كرات الفلافل.

تحمير الفلافل في الزيت

من النادر أن أقول إن القلي إلزامي ، لكن بالنسبة للفلافل ، فهو كذلك. إنها الطريقة الوحيدة للحصول على القشرة الداكنة المقرمشة الفائقة والحفاظ على رطوبة الداخل.

بالنسبة لوصفة الطعمية هذه ، أقوم بقليها بعمق في الفيديو ، باستخدام كمية كافية من الزيت حتى تكون مغمورة في الغالب. لكنك لست بحاجة إلى ذلك — يمكنك استخدام زيت أقل بكثير مما كنت أفعله ويمكن تشكيلها مثل الأقراص بدلاً من الكرات مما يعني كمية أقل من الزيت المطلوب للقلي.

عند الحديث عن الأقراص — يمكنك إطلاق العنان لجانبك الجامح عندما يتعلق الأمر بتشكيل الفلافل. اخترت الكرات لأن هذا هو الشكل الذي يتبادر إلى الذهن أولاً. لكن الأشكال الشائعة الأخرى تشمل: شكل القرص (كرة مسطحة قليلاً) ، القبة (الكرة ذات الجانب السفلي بالارض) والطوربيدات (الشكل الشرير ، مثل كرة القدم).

طريقة صنع الفلافل

اعدكم ان وصفة الفلافل مباشرة ولا ابالغ فيها! إليك طريقة صنع الفلافل:

· نقع الحمص المجفف بين عشية وضحاها (بجدية ، تذكر القيام بذلك هو أصعب جزء!)

· بليتز بالأعشاب والتوابل والثوم والدقيق وقليل من الماء

· تشكل الكرات ، توضع في الثلاجة حتى تتماسك

· تقلى حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا غامقا ومقرمش للغاية

· تلتهم بأسرع ما يمكن بشريًا. الفلافل في ذروتها المطلقة مباشرة من القلاية!

طريقة تقديم الفلافل

إن فكرة الحصول على وعاء كامل من الفلافل المطبوخة طازجة لتغمس في الصلصة وتوضع مباشرة في فمي هي بالتأكيد جذابة — على الرغم من أنها ليست الخيار الأكثر تغذية!

ذلك لخدمة الفلافل وجبة، وأنا مثل إما جعل لوحات الطعمية أو يلتف باستخدام الخبز العربي، أو لفات فلافل باستخدام الخبز اللبنانية أو غيرها (مثل لفات فلافل تباع في محلات كباب في أستراليا).

في جميع هذه الخيارات الثلاثة ، أستخدم: التبولة و / أو الخس المبشور والطماطم والبصل ورش الفلافل بصلصة الطحينة. يظهر الحمص أيضًا بنسبة 99٪ من الوقت — كمية كبيرة جدًا منه!

خيارات صلصة الفلافل

الصلصة ضرورية للفلافل — أنت بحاجة للبلل. صلصة الطحينة هي المعيار ، لكنها رائعة أيضًا مع صلصة الزبادي والليمون البسيطة أو حتى الحمص المخفف. توجد وصفات لجميع هذه الخيارات في الوصفة أدناه.

مكونات الفلافل

· ▢225 جم / 8 أوقية من الحمص المجفف (الملاحظة 1)

· ▢1 كوب بقدونس مفروم خشناً

· ▢1 كوب كزبرة / أوراق كزبرة مفرومة خشنة

· ▢6 بصل أخضر / كراث ، جزء أبيض وأخضر فاتح فقط مفرومة ناعماً (الملاحظة 2)

· ▢2 فص ثوم مفروم

· ▢1 ملعقة صغيرة كمون

· ▢1/2 ملعقة صغيرة كزبرة

· ▢1 1/2 ملعقة صغيرة ملح

· ▢1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر (ملحوظة 3)

· ▢4 ملاعق صغيرة طحين (عادي / لجميع الأغراض) أو دقيق الحمص

· ▢5 ملاعق كبيرة ماء

للقلي:

· ▢500 مل / 2 كوب + زيت نباتي (ملاحظة 4)

صلصة الطحينة (صوصات أخرى ملاحظة 5):

· ▢4 ملاعق كبيرة طحينة

· ▢2 ملعقة كبيرة عصير ليمون

· ▢4 ملاعق كبيرة ماء

· ▢1/4 ملعقة صغيرة ملح (تعديل حسب الذوق)

التقديم (الملاحظة 6):

· ▢خبز البيتا أو الخبز المسطح الآخر

· ▢التبولة (الوصفة أدناه)

· ▢حمص (اختياري إضافي)

· ▢خس مبشور ، شرائح طماطم ، بصل أحمر أو أبيض

طريقة الفلافل

1. ضع الحمص في وعاء كبير واسكبه على الكثير من الماء البارد. اتركه لينقع لمدة 12 + ساعة (حتى يومين على ما يرام).

2. يصفى الحمص جيداً. توضع في محضر الطعام وتضاف باقي مكونات الفلافل.

3. قم بغسلها لمدة 2 إلى 3 دقائق على ارتفاع ، مع كشط الجوانب حسب الضرورة ، حتى يصبح الحمص حبات صغيرة جدًا. يجب أن يبدو الخليط مثل جواكامولي ناعم من الخارج (انظر الفيديو).

4. اغسل ملاعق كبيرة ممتلئة وشكلها على شكل كرات (أو قبة ، قرص أو طوربيد) ، ضعها على صينية. يجب أن تكون حوالي 20 ، حوالي 2.5 سم / 1 بوصة.

5. برد لمدة 30 دقيقة.

6. صب الزيت في مقلاة أو قدر كبير — على الأقل 1.7 سم / 2/3 عمق (ملحوظة 4) تسخين على درجة حرارة متوسطة إلى 180–190 درجة مئوية / 355 درجة فهرنهايت (أو تسقط قليلاً ، يجب أن تصدر أزيزًا بقوة).

7. ضع كرة في ملعقة كبيرة (أو ملقط) وادخل الكرة فيها. اطبخ على دفعات لمدة 4 دقائق تقريبًا ، باستخدام شوكتين لللف ، حتى يصبح لونه ذهبيًا عميقًا ويصبح شديد القشرة من الخارج.

8. صفي مناديل ورقية. كرر مع الفلافل المتبقية.

9. قدميها طازجة من القلاية مع الصلصة المفضلة! اصنع لفائف أو أطباق الفلافل مع التبولة والطماطم والبصل والصلصات من اختيارك. انظر الملاحظتين 5 و 6.

صلصة الطحينة:

1. يُمزج الطحينة مع عصير الليمون ويُمزج جيدًا. سوف يتماسك الخليط.

2. قلبي في الماء 1 ملعقة كبيرة في كل مرة وسوف تتحلل مرة أخرى. يجب أن يكون القوام النهائي مثل صلصة رذاذ كثيفة (انظر الفيديو). يتبل بالملح حسب الرغبة.

--

--